الجزائر تخاطب بنوك استثمار لتقييم «جيزى» تمهيدا للاستحواذ عليها


بدأت السلطات الجزائرية خطوات رسمية للاستحواذ على شركة «جيزى» الوحدة الجزائرية التى مازالت مملوكة لشركة أوراسكوم تليكوم، إذ خاطبت وزارة المالية بنوك استثمار وشركات استشارية لتقديم المشورة بشأن الاستحواذ، ونُشر الطلب فى الجريدة الرسمية للحكومة الجزائرية على أن يكون آخر موعد للتقديم ٢٤ نوفمبر المقبل.

ولم يتسن لـ«المصرى اليوم» الحصول على تعليق من المهندس نجيب ساويرس، رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم تليكوم، فيما لم تعلق منال عبدالحميد، المتحدث الرسمى باسم أوراسكوم تليكوم، على تلك الخطوة. كان ساويرس قال فى وقت سابق إن هناك ٣ بدائل حال عدم التوصل لحل لأزمة «جيزى» مع السلطات الجزائرية، وتنحصر تلك البدائل فى أن تشترى الحكومة الجزائرية «جيزى» بالسعر المحدد عالمياً، أو أن يعاود الشريك الروسى العمل كما كنا نعمل فى السابق، أو اللجوء للتحكيم الدولى.

وسبق للسلطات الجزائرية أن ألغت تعاقدها مع أحد المكاتب الاستشارية المعنية بتقييم «جيزى» فى إجراء استبق الاتفاق المبدئى على الاندماج الذى حدث بين شركة فيمبلكوم الروسية وشركة «ويذر انفستمنت». كانت شركة فيمبلكوم اتفقت على شراء أصول أوراسكوم تليكوم لكن المحللين يقولون إن الغموض بشأن الوحدة الجزائرية قد يفشل الصفقة حسبما أوردت «رويترز».


ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق