إتصالات مصر: نمتلك أوسع تغطية للجيل الثالث في السوق المصري


أكد المهندس هيثم عبدالرزاق الرئيس التنفيذي للقطاع الهندسي بشركة "اتصالات-مصر" أن الشركة تحقق اكبر معدلات توسع لشبكة الجيل الثاني, كما تنفرد بأوسع تغطية للجيل الثالث المتطور في قطاع الاتصالات المصري,وذلك لمواكبة معدلات النمو العالية في حجم المشتركين.
وقال عبدالرازق ان هذا التوسع يسير فى اتجاهين متوازيين,الأول زيادة عدد محطات
التقوية بكافة انحاء الجمهورية لضمان استمرار تمتع مشتركى اتصالات بأعلى مستويات
الجودة سواء لخدمات المحمول أو الانترنت, والاتجاه الثاني هو التطوير المستمر
للشبكة, حيث تتميز شبكة الجيل الثالث المتطور بالمرونة التامة للتطوير لتوفير
أحدث الخدمات وبأقل كلفة.
وحول مدى استعداد شبكة اتصالات للتعامل مع معدلات النمو العالية لحجم
المشتركين خاصة مع عروض الشركة, قال عبدالرزاق إن اتصالات وضعت معيارا محددا
وواضحا للعمل به, وهو أن تكون طاقة الشبكة على استعداد في أى وقت أن تستوعب ضعف
حجم الاستخدام الفعلي وذلك للحفاظ على المعدلات العالية للجودة.
وتغطى حاليا خدمات الجيل الثاني أكثر من 300 مدينة بنسبة 8ر98 % من المناطق
المأهولة بالسكان, فيما تغطي خدمات الجيل الثالث ما يزيد عن 231 مدينة بنسبة 87%
من المناطق المأهولة بالسكان.كما أنه أصبح بإمكان عملاء اتصالات الآن التمتع
بخدمات الانترنت فائق السرعة والبلاك بيرى وغيرها من خدمات الجيل الثالث بأعلى
سرعة في كافة أنحاء محافظات مصر.
وأكد الحفاظ على المكانة التي وصلت لها شركة اتصالات وأن الحفاظ على ثقة العملاء
على رأس أولويات الشركة,لذلك فقد وضعت اتصالات قياسات دورية مستمرة تجريها لقياس
مستوى أداء الشبكة فى مختلف مناطق الجمهورية لضمان الالتزام بهذه المعايير
والتدخل الفورى لمواجهة أى حالات طارئة.
ونوه المهندس هيثم عبد الرزاق الرئيس التنفيذي للقطاع الهندسي بشركة اتصالات
مصر بأن الشركة نجحت في تغطية معظم الطرق الصحراوية المهمة ومنها سفاجا-قنا
وإدفو-مرسى علم و المنيا -رأس غارب وطريق السويس- شرم وشرم-طابا والعين السخنة
الغردقة وطريق مطروح السلوم ومطروح سيوة ومصر أسوان الغربي وأسوان أبو سمبل.
وبخصوص التعليق على التقرير الذي أصدره الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات مؤخرا
عن الربع الثاني للعام الحالي ,أكد عبد الرزاق استمرار الوضع المتميز لشبكة
اتصالات, وذلك حسب ما أكده تقرير جودة الخدمة فقد جاءت شبكة اتصالات الأكثر تميزا
فيما يتعلق بعدم انقطاع المكالمات في معظم مناطق الجمهورية.
وأشار إلى أن الربع الثالث من 2010 شهد تحسنا واضحا في مؤشرات الأداء الرئيسية
بشبكة تقديم خدمات الانترنت وتقديم خدمات الشبكات الافتراضية الخاصة الأمر الذي
انعكس إيجابا على تجربة العملاء وهو ما يمكن إرجاعه إلي عاملين رئيسين:الأول:
الانتهاء من عمليات الإحلال والتحديث الخاصة بالبنية التحتية للشبكة والذي أدى
إلى زيادة استقرار الشبكة وارتفاع مستويات أدائها, والثاني هو تشكيل فريق متكامل
من الكوادر الفنية لدعم كبار العملاء مثل البنوك والجهات الحكومية والمؤسسات
التعليمية ويختص بتنفيذ المشروعات لحين إتمامها ثم يسلمه لفريق يتولى مراقبة أداء
شبكة العميل عبر أنظمة متطورة بشكل استباقي لضمان التحرك السريع في حالات الأعطال
أو انخفاض مستوى الخدمة وبهذا يتسنى تقديم خدمة فائقة الجودة لعملائنا المميزين.

أ ش أ

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق