ارتفاع الدولار لمستوي 6 جنيها بسبب ارتفاع مبيعات الاجانب بالبورصة المصرية

أرجعت بعض شركات الصرافة سبب ارتفاع سعر صرف الدولار فوق حاجز 6 جنيهات خلال تعاملات الثلاثاء بسوق النقد المحلي، بسبب استمرار أحداث التحرير والتي دفعت المستثمرين الأجانب إلى تنفيذ عمليات بيع مكثفة على الأسهم .

وأوضح مسئول بشركة صرافة، أن مبيعات الأجانب في البورصة المصرية تزيد الطلب على الدولار، وهو ماقفز به إلى مستوى6,02 جنيه، متوقعا انخفاض الدولار إلى مستوياته الطبيعية بمجرد استقرار الأوضاع الأمنية والسياسية.

وأشار إلى أنه قبل اندلاع أحداث التحرير كان الإقبال على الجنيه المصري متزايدا، حيث فضل المستثمرون تحويل ودائعهم إلى العملة المحلية للاستفادة من الفائدة المرتفعة بالبنوك التجارية .

بينما قال مسئول آخر بأحد شركات الصرافة، إن  بعض شركات الصرافة القريبة من من ميدان التحرير ووسط البلد أغلقت أبوابها، فى حين واصلت باقي الشركات عملها بشكل طبيعي.

وبالنسبة لأسواق العملات العالمية، تراجع متوسط سعر صرف الدولار بنسبة 0,3%، لصالح اليورو الأوروبي الذي سجل 1,3535دولار خلال تعاملات اليوم بسوق نيويورك.

وكانت البورصة المصرية قد فقدت اليوم، 11,7 مليار جنيه، متأثرة بعمليات بيع مكثفة من المؤسسات وصناديق استثمار أجنبية وسط مخاوف من تصاعد أحداث التحرير لاسيما مع تدفق المزيد من المواطنين إلى ميدان التحرير .

القاهرة - أ ش أ