هروب مبارك من المحاكمة

تشهد مصر منذ تنحي الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك سيناريو كبير يقوم بة النظام البائد وفلولة وتصميمة لهروب الرئيس السابق من المحاكمة .

اول هذا السيناريو هو الانتحار بالامتناع عن تناول الطعام والشراب حيث يقوم بانهاء حياته خوفا من الاعدام وايضا ليحفظ ماء الوجة لنفسة ويتم الاعلان عن وفاتة بطريقة طبيعية وتقام له جنازة عسكرية كأي رئيس عادي قد توفي .

وهناك سيناريو اخر وهو ان يدفع المحامي الخاص بالرئيس المخلوع حسني مبارك " فريد الديب " الي عدم اختصاص المحكمة المدنية بمحاكمتة والمطالبة بمثولة امام المحكمة العسكرية انلا في عفو الجيش الذي عاش تحت قيادة ثلاثون عاما ولا يستطيع ان يسجنة او يعاقبة لولائه له من وجهة نظره .

وهناك ارتياح من ابناء الشعب المصري لمثل هذا القرار في حين ان اخرين يرفضون مثل هذه المحاكمات التي ستتم في الخفاء دون ان يتابعها احد ويرون ان محاكمتة امام المحكمة المدنية ستتيح الفرصة امام المصريين لاشفاء غليلهم من جرائمة التي ارتكبها علي مدار سنوات تمسكة بمقاليد الحكم .

وايضا يوجد سيناريو يتوقعة البعض بان تكون محاكمة مبارك ستكون دليفري داخل قصرة الاختياري الصغير المقيم به منذ احالتة الي التحقيق فور تنحية عن حكم البلاد والموجود بالغرفة رقم 309بالطابق الثالث بمستشفي شرم الشيخ الدولي بالجناح الرئاسي .

وقد قام مبارك بارسال خطابا استنجد فية بالرئيس الامريكي باراك اوباما عبر صديقة الاسرائيلي بن اليعازر وذلك منذ شهر تقريبا حيث قامت صحيفة هآرتس الاسرائيلية بنشر خبر لبن اليعازر صرح فية بهذا وقال فية مبارك انه يتعرض لمعاملة سيئة من السلطات المصرية التي تتعمد اهانتة واذلالة امام شعبة ومحاولتها تشوية صورتة ومحو تاريخة العسكري متهما السلطات المصرية بالتواطؤ مع الشعب في محاكمتة ووصف ما يحدث معه ليس بالمحاكمة العادلة وطالب مبارك صديقة بن اليعازر ان يذكر اوباما بما فعلة مع امريكا في صفقات السلاح ودفع مصر لزيادة مشترياتها من السلاح الامريكي والخطوات الكبيرة التي قام بالسعي فيها لتحقيق الديموقراطية في البلاد خلال السنوات الماضية .

كل هذه السيناريوهات والخطط هي التي نلاحظها علي الساحة محاولات لافشال محاكمة الرئيس المخلوع والتي لطالما انتظرها الشعب المصري ليؤخذ حقة المنهوب منذ 30 عاما .

هناك تعليق واحد :

  1. يا خسارة يامبارك كنا كنا بنحبك ونقدرك وكنت مثل اعلى لنا كل المصريين بس ضيعت تاريخك العظيم بطواعيتك لابنك وزوجتك يا خسارة يا ريس حبيتى من كل قلبى وكنت اتمنى اشوفك او اسلم عليك بس حتى حرمتنا كجيل ان احنا نشوفك وانت جالس فى برجك العاجى ومش حاسس بشعبك اللى هتتسال علية يوم القيامة تذكر عمر بن الخطاب فى رعيتة

    ردحذف