اختراق منطقة 6024 يؤكد انتهاء التصحيح !

قال محمد معاطى، مدير إدارة التحليل الفنى بشركة "ثمار" لتداول الأوراق المالية، أن القوى البيعية تظهر بشكل ملحوظ فى أداء الأسهم بالرغم من الصعود الذى شهده السوق فى بداية جلسة أمس، مطالباً بضرورة الاهتمام بتفعيل مستويات حماية الأرباح فى حال اختراقها ليوم واحد لأسفل لكل سهم على حده.

وأغلقت مؤشرات البورصة المصرية بنهاية تعاملات جلسة أمس الثلاثاء على صعود جماعى قوى، حيث ارتفع المؤشر الرئيسي "EGX30"، الذى يقيس أداء أنشط ثلاثين شركة، بمقدار 2.15% تعادل 125.34 نقطة ليغلق مقترباً من مستوى 6 آلاف نقطة عند مستوي 5956.44 نقطة، كما صعد مؤشر "EGX70"، للأسهم الصغيرة والمتوسطة، بمقدار 1.8% تعادل 9.99 نقطة ليغلق عند 568.54 نقطة.

وأضاف معاطى أن المؤشر الرئيسى للسوق "EGX30" أغلق على ارتفاع بنسبة 2.15%، حيث صعد فى بداية الجلسة بدعم من ظهور قوى شرائية فى معظم الأسهم ولكن ظهرت قوى بيعية مرة أخرى فى الربع الأخير من الجلسة وقلصت معظم أرباح الأسهم التى أنهت تداولها قرب الانخفاضات، مؤكداً أنه لا بد من اختراق مستوى 6024 للتأكد من انتهاء التصحيح.

وحول أداء مؤشر "EGX70" أضاف مدير إدارة التحليل الفنى بشركة "ثمار" لتداول الأوراق المالية، أنه أغلق أمس على ارتفاع بنسبة 1.79%، حيث صعد بقوة فى بداية الجلسة ولكن ظهرت قوى بيعية فى الربع الأخير من الجلسة وقلصت معظم أرباح الأسهم، لافتاً إلى أنه لا بد من اختراق مستوى 576 للتأكد من انتهاء التصحيح.

وفى ذات السياق، يرى أحمد حنفى، مدير إدارة التحليل الفنى بشركة الجذور لتداول الأوراق المالية، أن المؤشر الرئيسى يختبر اليوم الحاجز النفسى مستوى 6000 نقطة، بعد النشاط الملحوظ فى الأسهم خلال جلسة تداول أمس بعد عودة القوى الشرائية مرة أخرى وعدم استمرار حركة التصحيح، متوقعاً أن يستمر الصعود أيضا اليوم ولكن قد يستغل المتعاملين هذا الارتفاع فى جنى الأرباح فى المراكو الشرائية الحديثة.

وأضاف أن المشترى لا يزال يسيطر على السوق مستهدفاً بالأسعار مستويات مرتفعة على الرغم من استمرار حركة المؤشرات الفنية فى مناطق التشبع بالشراء، كما لا يزال الاتجاه صاعد على المديين القصير والمتوسط.

وأضاف أن مؤشر "EGX70"، ارتفع امس مع عودة النشاط ليقترب من أعلى مستوى سجله الأسبوع الماضى عند 576 نقطة ، ومن المتوقع اختبار هذا المستوى وعدم اختراقه بسهوله لتراجع عزم حركة الصعود وانخفاض أحجام التداول اليومية عن فترة الارتفاع وتسجيل هذا المستوى لذلك يفضل تخفيف المراكز الشرائية بالقرب من هذه المقاومة بهدف إعادة الشراء عند أسعار أقل.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق