49 جنيها السعر المستهدف لسهم "التجاري الدولي" طبقا لتقييم دويتشه

حدد دويتشه بنك السعر المستهدف لسهم التجاري الدولي عند 49 جنيها فيما أوصي بالاحتفاظ بالسهم، مشيرا إلي أن البنك التجاري الدولي يعد البنك الخاص القائد في مصر، وأشار إلي أن البنك يعد الأقل في تكاليف التمويل في القطاع بسبب الودائع قليلة التكلفة . وتوقع دويتشه أن يحقق البنك صافي ربح بمعدل نمو سنوي مركب قدره 6 .17% ما بين عام 2010 و،2014 فيما يتوقع استقرار التوسع في محفظة القروض بنمو قدره 20% لكلا من عام 2011 و2012 و2013 كما يري أن قطاع التجزئة يحقق معدلات نمو مرتفعة بمعدل نمو سنوي مركب قدره 26% خلال الفترة ما بين عام 2010 - 2014 لذلك من المتوقع ثبات الهوامش . كما يتوقع أن تظل جودة الأصول مستقرة، ويري أن التجاري الدولي يعد البنك الأفضل مكانة بين المؤسسات المالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا نظرا لبيئته . ويري دويتشه بعض المخاطر التي قد تؤدي إلي تراجع توقعاته والتي تشمل تدهو جودة الأصول وزيادة المخصصات بالاضافة إلي انخفاض نمو الايرادات كنتيجة للضعف غير المتوقع في الأداء علي مستوي الدولة، فيما تتضمن العوامل التي تدعم تنبؤاتها النمو القوي وغير المتوقع في القروض، وقوة دخل الرسوم والعمولات، بالاضافة إلي انخفاض مخاطر التكاليف .

تخفيض أسعار الدواء فى مصر



شملت اجندة وزارة الصحة تخفيض اسعار الدواء واضافة امراض جديدة الي قائمة العلاج علي نفقة الدولة‏..‏وقال الدكتور عبدالرحمن شاهين المتحدث باسم الوزارة:


إن البدء في التطبيق الفعلي للتجربة الاسترشادية. لمشروع قانون التأمين الصحي الجديد بالسويس بعد ان تم الانتهاء من الاعداد لها بشكل نهائي خلال الفترة السابقة من اهم الخطوات التي سوف تتخذها وزارة الصحة عام‏.2011‏ ويأتي بعد ذلك الانتقال بالتجربة نهاية العام القادم لتطبق في سوهاج والاسكندرية‏.‏
وان منتصف العام القادم يشهد التطبيق الفعلي لقانون زرع الاعضاء بعد الانتهاء من لائحته التنفيذية واقرارها من المجلس التشريعي والتنفيذي بمجلس الشعب قريبا‏,‏ وبعد تشكيل اللجان المسئولة عن تسجيل وفرز طلبات زرع الاعضاء‏.‏
ومن ناحية اخري تكتمل خلال العام الجديد وحدات طب الاسرة لتصل الي‏2500‏ وحدة تم انشاء‏2000‏ وحدة منها بالفعل بتكلفة‏2.5‏ مليار جنيه لخدمة‏25‏ مليون مواطن‏,‏ كما يتم التوسع في اسطول الاسعاف الطائر باضافة طائرتين هليكوبتر جديدة‏,‏ كما يتم التوسع في اسطول الاسعاف النهري بعدد من اللنشات الجديدة‏.‏
واضف شاهين انه سيتم الاستمرار في البرنامج القومي لعلاج امراض الكبد الفيروسية وعلي رأسها فيروس سي باستخدام حقن الانترفيرون بالاضافة الي استهداف‏300‏ الف سيدة جديدة من خلال البرنامج القومي للاكتشاف المبكر للاورام الثدي‏.‏
ومن المتوقع ان يتم سداد قدركبير من المديونيات للمستشفيات والموردين ممايعني ان مشروع العلاج علي نفقة الدولة سوف يكون في وضع افضل عام‏2011.‏


المصدر: صحيفة الاهرام

قيد سندات شركة اوراسكوم للانشاء و الصناعة الاصدار الرابع بجداول البورصة



1- قيد سندات شركة اوراسكوم للانشاء و الصناعة الاصدار الرابع ( اصدار 30-09-2010 استحقاق 30-09-2015 ) بقيمة اجمالية 1.65 مليار جنيه موزعا على 16.5 مليون سند بقيمة اسميه قدرها 100 جنية للسند الواحد على شريحتين ( الاولى بقيمة اجمالية 1.485 مليار جنية و التى تمثل 90 % من الاصدار تطرح طرحا خاصا وذلك للمؤسسات المالية "باستثناء البنوك" و الجهات ذوي الخبرة و الملاءة المالية ، و الثانية بقيمة اجمالية 165
قررت لجنة قيد الاوراق المالية بجلستها المنعقدة بتاريخ 22-12-2010 الموافقة على الاتى :مليون جنيه وتمثل 10 % من الاصدار تطرح للاكتتاب العام ) و هى سندات اسمية قابلة للتداول و غير قابلة للتحويل الى اسهم قابلة للاستدعاء المعجل اعتبارا من بداية السنـة الثالثة للاصدار ( اليوم التالي لميعاد سداد الكوبون الرابع بتاريخ 01-07-2012 )و ذات عائد سنوى ثابت قدرة 11.75 % سنويا يصرف كل ستة اشهر .
2- يتم إدراج هذا الاصدار من السندات بقاعدة بيانات البورصة إعتبارا من بداية جلسة تداول يوم الخميس الموافق 23-12-2010 كمايلي :-
ص4: 16.5 مليون سند
علما بان :-
*فترة العائد الاولى تبدأ من تاريخ غلق باب الاكتتاب وحتى تاريخ 31-12-2010 ، وتصرف الكوبونات فى 01/01 , 07/01
*التصنيف و الترتيب المحلي للملاءة ( الجدارة الائتمانية ) لاداة الدين ( الاصدار) بدرجة(AA-) .
- بلغ عدد المكتتبين من خلال الاكتتاب العام 847 مكتتب بينما بلغ عدد المكتتبين من خلال الطرح الخاص 46 مكتتب .

شركة أوراسكوم للانشاء والصناعة تطلق برنامج شهادات الايداع الأمريكة ADR

أعلنت شركة أوراسكوم للانشاء والصناعة OCI انه قد أطلقت برنامج شهادت الايداع الأمريكية ADR وتم الاتفاق مع بنك اوف نيويورك BNY Mellon ليقوم بدوره كبنك ايداع لبرنامج ADR هذا وتساوى شهادة الايداع الامريكية سهم واحد عادى بالتداول سوق خارج المقصورة تحت كود .ORSCY هذا بالاضافة الى تداول أسهم الشركة بالبورصة المصرية وشهادات ايداع دولية ببورصة لندن والجدير بالذكر ان اطلاق برنامج ADR الخاص بالشركة لايتضمن اى زيادة فى رأسمال الشركة أو طرح أسهم جديدة بالسوق.

وقد علق السيد ناصف ساويرس , رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذى لشركة أوراسكوم للانشاء والصناعة قائلا: لقد اخترنا اطلاق برنامج شهادات الايداع الدولية الامريكية ADR لتلبية الطلب المتزايد من قبل المستثمرين الامريكيين للتداول بالدولار الامريكى فى منطقتهم وبأوقات تداولهم وقد تم تعيين بنك BNY Mellon كبنك ايداع للشركة نظرا لعلاقاتنا الطويلة معه منذ عام 2002 حيث تم بنجاح اطلاق برنامج شهادات الايداع الدولية ببورصة لندن.

والجدير بالذكر أن بنك BNY Mellon قد قام بدور رئيسى فى تطوير السوق المصرية وتقديم الشركات المصرية الرائدة للمستثمرين العالميين وقد علق السيد Michael Cole-Fontayn الرئيس التفيذى لقطاع شهادات الايداع ببنك BNY Mellon نحن نعتزم العمل بشكل وثيق مع ادارة شركة أوراسكوم للانشاء والصناعة للتأكد من الوصول لنفس المستوى من الدعم والالتزام ولتعزيز رؤية وتواجد ووعى الأسواق العالمية بشركة أوراسكوم للانشاء والصناعة.

وقد بدأ التداول على شهادات الايداع الامريكية لشركة أوراسكوم للانشاء والصناعة بسوق خارج المقصورة فى 15 ديسمبر 2010 .

4 عروض لشراء عمر أفندى 3 منها لمستثمرين مصريين والرابع من مستثمرين لبنانيين


تلقى المستثمر السعودى جميل القنبيط مالك شركة محلات عمر أفندى 4 عروض لشراء
الشركة 3 منها لمستثمرين مصريين والرابع من مستثمرين لبنانيين, وذلك بعد فشل صفقة
بيع الشركة للمهندس محمد متولى رئيس مجلس إدارة الشركة العربية للاستثمارات.
وقال محمد وهب الله رئيس النقابة العامة لعمال التجارة - فى تصريح له اليوم
الثلاثاء فى الاجتماع المشترك بين هيئة مكتب النقابة العامة واللجنة النقابية
للعاملين- إنه فى حالة عدم بيع الشركة لابد من إلتزام القنبيط بضخ استثمارات
جديدة بما لا يقل عن 200~ مليون جنيه لاستمرار نشاط الشركة ووضع آلية للمحافظة
على حقوق العمال فى الفترة المقبلة.
وأكد اهتمام النقابة بوضع استراتيجية جديدة للتعامل مع الأوضاع القائمة لعمر
أفندى بعد فشل صفقة بيع الشركة, قائلا" ليس لدينا مانع من انتقال ملكية الشركة
لاى مستثمر , ولكن بشرط التمسك والالتزام بعقد البيع القديم وبنوده وأهمها البند
11الذى يتحدث عن استمرار نشاط الشركة الذى نشأت من أجله والتطوير والتحديث
والحفاظ على العلامة التجارية.
وطالب بضرورة الالتزام بالبند 12 الذى يحافظ على حقوق العمال على أن تبقى طبقا
لأعلى دخل.
من جانبهم, انتقد العمال تراجع دور النقابة واللجنة النقابية فى الحفاظ علي
حقوقهم فى السنوات الأربع الماضية وتحركهم فى وقت متأخر بعد تدهور أحوالهم,
مطالبين بصرف ال10% الخاصة بالعلاوات المتأخرة عن أعوام 2008,2009,2010 على أن
يتم الصرف بأثر رجعى بالإضافة إلى صرف الأرباح.

المصدر: أ ش أ الاقتصادية

Hoi تحصل على اول رخصة لبناء و تاجير ابراج الاتصالات اللاسلكية

كشف الدكتور عمرو البدوي ، رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات ، عن منح شركة "Hoi " لتنظيم الاتصالات في الشرق الاوسط و افريقيا ، رخصة بناء و تاجير ابراج الاتصالات اللا سلكية .

قال " البدوي " في تصريحات خاصة لل"المال" ان "Hoi " تعد اول شركة تحصل على حق تقديم هذه الخدمة في السوق المحلية ، واشار الى سدادها رسوما تقدر ب 50 الف جنيه.

و اضاف "بدوي"انه تم توقيع عقد رخصة خلال الاسبوع الماضي ، بعد استيفاء الشركة الشروط المالية و المواصفات الفنية المطلوبة .

و اشار الى ان الهم هذه الشروط هو اتخاذ جميع التدابير لانشاء ابراج الاتصالات و صيانتها .

كما يشترط ان بتضمن العقد بين مقدمي خدمات الهواتف المحمولة و شركة بناء الابراج جميع البنود التى تحدد العلاقة بين الطرفين ، منوها با الجهاز لم يضع حدا اقصى لعدد الشركات التي يمكنها الحصول على رخصة بناء وتاجير ابراج الاتصالات اللاسلكية .

و اوضح بدوي ان الشركة تعمل في خدمات الاتصالات اللاسلكية ، وتنفيذ الاعمال والتركيب و الصيانة لشبكات الاتصالات الداعمة لتكنولوجيا الجيل الثاني "GSM " و الجيل الثالث "3G "واجهزة الارسال و الاستقبال " الميكروويف" على الابراج ، و لها مشروعات حالية لبناء ابراج الاتصالات مع عدد من الشركات مثل "Azerphone" اذبريجان و شركة "زين السعودية " و "فودافون مصر".


المصدر: صحيفة المال

المركزي يرفض طلبات من بنوك عالميه بالعمل في مصر

رفض البنك المركزي المصري طلبات عده من بنوك عالميه كبري بتاسيس بنوك تابعه لها في مصر او حتي مجرد فتح فروع وابلغ المركزي مسئولي هذه البنوك بان عمليه الرفض تعد سياسه ثابته منذ نحو 30 عاما وانه لايوجد في الافق القريب او المتوسط ايه احتمالات بتغيير هذه السياسه المتبعه منذ بدايه الثمانيات من القرن الماضي .

وقال مصدر في مصر بارز في تصريحات خاصه ل (العالم اليوم الاسبوعي) ان بنوكا عالميه تعمل في اوروبا واسيا والولايات المتحده طلبت من البنك المركزي السماح لها بالتواجد في مصر وممارسه الانشطه المصرفيه الا ان جاء الرد بالرفض القاطع مبررا بان البنوك العامله في مصر حاليا تكفي لتغطيه احتياجات السوق وان مصر ليست في حاجه الي بنوك جديده حيث تضم حاليا 39 بنكا موزعه ما بين بنوك عامة وخاصه واجنبيه .

وحول ماورد مسئولو بنك انترناشيونال ايجيببت ان البنك الذي تاسس في السويد قبل ايام من اتاجه البنك لتاسيسي فروع خارجيه له في عده دول من بينها مصر وبولندا والنمسا قال المصدر ان البنك المركزي سبق ان رفض طلبات لبنوك عالميه ترتبط الدول التي تعمل بها بعلاقات قويه في مصر .

وكانت مجموعه من رجال الاعمال في المهجر قد اسسوا مؤخرا بنكا بالسويد براسمال مبدئي 100 مليون يورو واعلن هؤلاء عزمهم فتح فروع للبنك بالسويد والمانيا ولبنان ومصر وبولندا والولايات المتحده وعلق المصدر علي ذلك بقوله بغض النظر عن نوعيه المساهمين فان بيع رخص جديده بات امرا مستبعدا سواء كان الطلب من المستثمرين مصريين او مستثمرين عالمين


المصدر: صحيفة العالم اليوم

تويوتا تطالب جنرال موتورز بتعويض قدره 73.8 مليون دولار



ذكرت وكالة الأنباء اليابانية كيودو أن شركة صناعة السيارات العملاقة تويوتا قامت برفع دعوى قضائية ضد شركة جنرال موتورز للحصول على تعويضات تتعلق بتسبب الثانية في اغلاق مصنع مشترك بين الشركتين في وقت سابق العام الحالي بولاية كاليفورنيا. وتطالب تويوتا في الدعوى المقامة أمام محكمة الإفلاس الأميركية جنرال موتورز بدفع 73.8 مليون دولار بسبب خرقها للعقد الموقع بين الشركتين من أجل بناء مصنع مشترك تحت اسم NUMMI.
حيث انسحبت جنرال موتورز في أبريل الماضي من المشروع وذلك تأثرا بإفلاسها المعلن في يونيو 2009. وكانت وسائل إعلام أميركية قد أشارت إلى أنNUMMI قد قامت أيضا برفع دعوى قضائية ضد جنرال موتورز تطالبها فيها بدفع 365 مليون دولار تعويضاً عن الأضرار الناجمة عن تفكك المشروع المشترك مع تويوتا.

مطاحن مصر الوسطي ترصد 77 مليون جنية لتطوير مطحني بني سويف و المنيا

اكد الدكتور علي ابراهيم قطب رئيس مجلس ادارة و العضو المنتدب لشركة مطاحن مصر الوسطي ان الشركة ترصد نحو 77 مليون جنية لتطوير مطحني تبارك في بني سويف و بني مزار في المنيا و ذلك باجمالي المبلغ الذي تم اعتمادة لتنفيذ المشروعات الاستثمارية و الذي يصل الي 86 مليون جنية

واوضح ان المبلغ المتبقي الذي يصل الي 9 مليون جنية سيتم استخدامة في شراء سيارات جديدة للشحن لحمولة 50طن و كذا اعمال امدنية و انشائية فضلا عن تحديث و تطوير مصنع المكرونة الخاص بالشركة و الذي ينتج 9 الاف طن سنويا و تعمل الشركة فية باكمل طاقتها الانتاجية انتاجا و بيعا

و اضاف ان سبب نمو ارباح الشركة خلال الربع الاول من العام المالي 2010 -2011 التي حققت فية لاشركة ارباحا وصلت الي 2.1 مليون جنية يرجع الي اهتمام الشركة بالانتاج و تشغيل مطاحنها بالطاقة القصوي و بالاضافة الي الرواج الذي حدث في عيد الفطر الماضي و اشهر رجب و شعبان و رمضان للدقيق الحر حيث حقق ذلك المطحن فائضا يفوق المطاحن الاخري فضلا عن ان المبالغ التي تم تحميلها علي القوائم المالية كانت اقل من العام الماضي

و لفت الي ان المعدات الاستثمارية التي تقوم الشركة بشرائها للمطاحن المختلفة تختلف حسب طبيعة المطحن فهناك معدات يتم شرائها من سويسرا و اخري من المانيا و هناك اشياء يتم شرائها من السوق المحلي او من المانيا مثل السيور وغيرها

و اعتد مجلس ادارة الشركة مؤخرا المركز المالي خلال الفترة من بداية يوليو 2010 حتي نهاية اكتوبرمن نفس العام حيث حققت الشركة فائضا قدرة 3.11 مليون جنية مقابل فائض 2.09 مليون جنية بزيادة قدرها 1.02 مليون جنية بخلاف تجنيب 3 مليون جنية تحت حساب توزيع ارباح للعاملين ليصبح اجمالي الفائض 6.1 مليون جنية مقابل 5.3 مليون جنية مستهدف للعام المالي 2010-2011 بنسبة تحقيق المستهدف 114.5%


المصدر: صحيفة العالم اليوم

ويذر إنفستمنت» تتقدم لشراء حصة حاكمة في شركة «صربيا تيليكوم


تعتزم شركة «ويذر إنفستمنت» الإيطالية التقدم لشراء حصة حاكمة بشركة «صربيا تيليكوم»، وذلك بحسب ما ذكرته صحيفة «فسرينجي نوفستي» الصربية، وقالت الصحيفة إن شركة «ويذر إنفستمنت» تقدمت لإدراجها بقائمة المزايدين لشراء 51 في المائة من الشركة الصربية. ولم تعلن شركة «ويذر» التي يمتلكها رجل الأعمال نجيب ساويرس عن تلك التفاصيل، ورفضت إدارة الشركة بمصر التعليق على الموضوع.
يأتي هذا بعد أن قامت شركة «أوراسكوم تيليكوم»، التي تمتلك «ويذر إنفستمنت» نحو 51 في المائة منها، ببيع كامل حصتها في «أوراسكوم تونس القابضة» و«قرطاج كونسورتيوم»، وهما شركتان تمتلك من خلالهما شركة «أوراسكوم تيليكوم القابضة» حصة قدرها 50 في المائة من شركة «أوراسكوم تيليكوم تونس (تونيزيانا)»، وذلك مقابل 1.2 مليار دولار نقدا، ويمثل تقييم هذه الصفقة مضاعف 6.7 مرة للإيرادات قبل الإهلاك والاستهلاك والفوائد والضريبة (EBITDA)، كما نتج عنها تحقيق عائد سنوي على الاستثمار يقدر بـ40 في المائة منذ عام 2003.
وتساهم هذه الصفقة في تقوية ودعم موقف السيولة لدى رجل الأعمال نجيب ساويرس، وهو ما سيساعد على مساندة استثماراته في مناطق أخرى تتميز بنسب نمو أقوى. ومن المقرر أن يتم الانتهاء من كل الإجراءات المتعلقة بتنفيذ هذه الصفقة بداية العام المقبل.
ويعتمد رجل الأعمال نجيب ساويرس على شركة «ويذر إنفستمنت» للتوسع بأوروبا، بينما يعتمد على توسعاته بأفريقيا والدول الناشئة على شركة «أوراسكوم تيليكوم».
ووافقت الحكومة الصربية في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي على بيع حصة 51 في المائة من شركة «صربيا تيليكوم» في مزايدة خلال الربع الأول من العام الحالي. وفتحت الحكومة التقدم للحصول على كراسة الشروط يوم 19 أكتوبر الماضي، ولم تحدد الحكومة الحد الأدنى لسعر تلك الحصة، إلا أنها تلقت تقريرا يقيم سعر الشركة الإجمالي بنحو 2.43 مليار يورو (3.42 مليار دولار). وأبدت كل من شركة «أميركان موفيل» و«دويتش تيليكوم» و«تيليكوم أستراليا» و«فرانس تيليكوم» رغبتها في شراء الشركة الصربية. وتستحوذ الحكومة الصربية على 80 في المائة من الشركة الصربية، بينما تمتلك شركة «هلينيك تيليكوم» اليونانية النسبة الباقية. وتستعد شركة «ويذر» للاندماج مع شركة «فيمبلكوم» الروسية خلال الربع الأول من العام القادم، بعد انعقاد الجمعية العمومية لشركة «فيمبلكوم» بنهاية هذا العام لإقرار عملية الاندماج. ويرى نجيب ساويرس أن فرص إتمام الاندماج هي 50 في المائة في أفضل الأحوال، وأرجع ذلك إلى أن شركة «تلينور» النرويجية التي تملك نحو 40 في المائة من «فيمبلكوم» غير متحمسة للمضي قدما في الاندماج الذي يواجه عقبات في الجزائر ومشكلات تنظيمية في دول أخرى.

المصدر: صحيفة الشرق الاوسط

تذبذب في أداء البورصة

شهدت جلسة التداول بالبورصة المصرية امس تذبذبا ملحوظا في اداء السوق حيث سجلت مؤشرات البورصة أداء متباينا وسط عمليات بيع علي الاسهم القيادية.‏


وذلك من قبل المؤسسات والصناديق الاستثمارية قابلها عمليات شراء جيدة من المستثمرين الأفراد والمضاربين علي الاسهم الصغيرة والمتوسطة‏. وتراجع مؤشرالبورصة الرئيسي بنسبة‏0,33%‏ ليصل إلي‏6682,61‏ نقطة‏,‏ متأثرا بهبوط أسهم أوراسكوم تليكوم والانشاء والبنك الاهلي سوستيه جنرال‏,‏ فيما قلصت المكاسب النسبية لسهم البنك التجاري الدولي من خسائر مؤشر السوق الرئيسي‏.‏ بينماقادت عمليات شراء من المستثمرين الأفراد والمضاربين مؤشرالاسهم الصغيرة والمتوسطة‏‏إيجي إكس‏70‏ للارتفاع بنسبة‏0,44%‏ مسجلا‏733,89‏ نقطة‏,‏ وسط احجام تداول جيدة بلغت‏825,4‏ مليون جنيه في إشارة إلي عدم رغبة المستثمرين للبيع عند الاسعار المتدنية الحالية‏,‏ لكن غلب الترقب أيضا علي القوة الشرائية‏.‏ واشار عدد من خبراء السوق الي إن غياب الانباء الايجابية الجديدة بشأن الاسهم القيادية اوجد حالة من الترقب داخل السوق‏,‏ دفعها لتجاهل الارتفاعات الجيدة التي سجلتها أسواق المال الاسيوية والاوروبية خلال تعاملات الامس‏.‏ مشيرين إلي أن أسهم المضاربات شهدت تبادلا للمراكز حيث تقدمت أسهم المصريين للاسكان وبسكو مصر والاسكان والنقابات المهنية نحو صدارة الارتفاعات بالسوق‏,‏ فيما تراجعت أسهم الصناعات الكيماوية المصرية‏-‏كيما وبعض أسهم قطاع الخدمات المالية في موجة لجني الارباح‏,‏ بينما تراجعت اسهم عامر جروب القابضة في ثان جلساته بالبورصة المصرية ليصل إلي‏2,82‏ جنيه في نهاية التعاملات مقابل‏2,89‏ جنيه عند إغلاق أمس الاول‏.

المصدر: صحيفة الاهرام