المصريون يقتنصون الفرص من مبيعات المؤسسات الأجنبية والعربية

كثف الاجانب والعرب من مبيعاتهم خلال تعاملات جلسة يوم ،الخميس، وسط مخاوف من تصاعد حدة الاضطرابات السياسية التى تشهدها البلاد منذ أكثر من أسبوعين، فيما حاول المصريون الافراد اقتناص الفرص واتجهت تعاملاتهم نحو الشراء.

وحقق الأجانب مبيعات بأكثر من 25 مليون جنيه مقابل مشتريات لم تتخطي الـ8.8 مليون جنيه، بصافى بيعي 16.6 مليون جنيه، فيما بلغت مبيعات العرب 12.7 مليون جنيه مقابل مشتريات بقيمة 8.3 مليون جنيه بصافى بيعي 4.3 مليون جنيه.

واتجهت تعاملات المصريين نحو الشراء بنحو 123.5 مليون جنيه مقابل مبيعات بنحو 102.6 مليون جنيه بصافى شرائى 20.9 مليون جنيه.

استحوذت المؤسسات على 53.85% من التعاملات واتجهت تعاملاتهم جميعها نحو البيع، فيما استحوذ الافراد على 46.14% واتجهت تعاملات الاجانب منهم نحو البيع.

كان الدكتور محمد عمران، رئيس البورصة المصرية، قد أكد أمس أن مؤسسات وصناديق إستثمارية أجنبية كبرى قامت بعمليات شراء مكثفة على الاسهم بالبورصة المصرية يوم الاربعاء لتسجل تعاملاتها أكبر معدل صافي شراء يومي منذ أكثر من عام.

وقال عمران إن الامر الايجابي في تعاملات المستثمرين الاجانب لا يأتي فقط من معدلات الشراء، ولكن أيضا لأن مشترياتهم اليوم عادلت نحو 4 أمثال مبيعاتهم وهو أمر غير مسبوق ربما في السنوات الاخيرة للبورصة المصرية.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق