سوديك تتاهب لطرح مشروعين جديدين بتكلفة استثمارية 1.5 مليار جنية

- تتاهب شركة سوديك لاقامة مشروعين جديدين احدهما سكنى والاخر متعدد الاستخدامات فى شهر اكتوبر المقبل ليمثلان بذلك اول مشروعات الشركة على ارض مشروع ايست تاون بالقطامية التى تبلغ مساحتها الاجمالية 850 الف متر .
يحمل المشروع الاول اسم esplanade وهو عبارة عن مجمع للشقق السكنية يعكف على الانتهاء من تصميمه المصمم المعمارى العالمى نبيل غلام وينتظر ان تبلغ مساحته البنائية 160 الف متر .
اما المشروع الثانى فيحمل اسم square eastown وهو عبارة عن مجمع تجارى وادارى قام بتصميمه مكتب oma العالمى للتصميم المعمارى وتبلغ مساحته البنائية 80 الف متر .
قدر احمد دبوس المدير المالى بشركة سوديك التكلفة الاستثمارية للمشروعين بنحو 1.5 مليار جم تتوزع بين 900 مليون جم للمشروع الاول السكنى و600 مليون جم للمشروع الثانى متعدد الاستخدامات .
تتمتع سوديك بميزانية قوية مدعومة ب 800 مليون جم سيولة نقدية وتخلو تقريبا من القروض فيما اعلنت مطلع العام الحالى عن اعتزامها الحصول على نحو مليار جم قروض لتوجيهها لاستكمال المشروعات التى بدات فى تنفيذها من مواردها الذاتية علاوة على المشروعات الجديدة خاصة الخدمية منها والتجارية والادارية التى لا تدخل الدفعات المقدمة من العملاء فى هياكل تمويلها كما هى الحال فى المشروعات السكنية وتعتمد المشروعات التجارية على الايجار بعد الانتهاء من البيع وبدء التشغيل بينما يتم بيع جانب من المشروع الادارى وايجار 50% منه فى الاغلب .
تبلغ مساحة ارض مشروع ايست تاون 858 الف متر ومساحات البناء 1.6 مليون متر وينتظر ان يضم 2500 وحدة سكنية ومايزيد على 750 وحدة مكتبية و2600 محل تجارى و5 فنادق تضم قرابة 1850 غرفة وتقدر تكلفته الاستثمارية الاجمالية بنحو 10 مليارات جم .
ومن المعروف ان سوديك بدات مؤخرا فى اقامة مركز تجارى بالمنصورة بتكلفة 210 مليون جم كانت قد قادت كونسورتيوم للمنافسة على قطعة الارض الخاصة به ضمن مزايدة على اراضى المراكز التجارية اجراها جهاز تنمية التجارة الداخلية .
وتمتلك الشركة 50.5% من اسهم الشركة التى تقوم بتطويرها كما استحوذت مؤخرا على 50% من شركة بالميرا السورية التى تمتلك 2.6مليون متر وتعتزم اطلاق ثانى مشروعات الشركة مطلع العام المقبل على مساحة 500 الف متر .

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق