ساويرس: اقتراح بضخ رأس المال وبمقايضة ديون "ويند هيلاس"

أعلن المقاول المصري نجيب سويرس يوم الثلاثاء أن شركته القابضة، "ويذر انفستمنتس" قدمت اقتراحاً مبدئياً بإنقاذ "ويند هيلاس"، ينطوي على ضخ رأس المال وعلى مقايضة جزئية للدين بأوراق مالية مع الأطراف الدائنة.
وأفاد سويرس لوكالة "داو جونز الإخبارية" بأن الاقتراح سيساهم في تعزيز رأس المال وتقليص الدين، ولكنه رفض التعليق على حجم رأس المال الذي قد يكون مطلوباً لإنقاذ شركة الاتصالات اليونانية التي تواجه عملية إعادة الهيكلة الثانية لها في غضون ثمانية أشهر.
وتلقى مصرف "مورغان ستانلي" الذي يعتبر مستشاراً مالياً لشركة "ويند هيلاس" حتى الآن أكثر من خمسة عروض أساسية من مستثمرين ممكنين في شركة الاتصالات اليونانية، وفقاً لما كشفه شخص مطلع على الموضوع، مع أنه رفض الإدلاء بأي تعليق.


وانتهت مهلة الإعلان المبدئي عن الاهتمام في 31 تموز/يوليو. ويجب تقديم العروض النهائية ضمن مهلة أقصاها 15 أيلول/سبتمبر، على أن يتم الإعلان عن العرض المفضّل بحلول 14 تشرين الأول/أكتوبر. وستتم عملية البيع بموازاة إعادة هيكلة التركيبة الرأسماليّة لشركة "ويند هيلاس".


وكان حاملو أوراق مالية ذات معدل فائدة متغيّر قد اتفقوا الشهر الماضي على تجميد للدفعات. وبموجب الاتفاق، سيضطر حاملو الأوراق المالية إلى تسديد دفعات مستحقة في حزيران/يونيو وتموز/يوليو.


وفي وقت سابق من تموز/يوليو، توصلت "ويند هيلاس" التي لا تزال تدين بمبلغ تناهز قيمته 1.7 مليار دولار، إلى اتفاق تجميد دفعات مع الأطراف الدائنة، بموجب تسهيل الاعتماد الدوار وتحوّط المصارف، ما يمنع الدائنين من حبس الرهن والتلميح بأن الشركة عاجزة عن سداد ديونها. ويعمل الاتفاق الذي يمتد إلى 5 تشرين الثاني/نوفمبر على تأجيل قسط بقيمة 17.5 مليون يورو ضمن تسهيل الائتمان الدوار وقسط لمصرف التحوّط، بعد أن كان تاريخ استحقاقها في 15 تموز/يوليو.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق