دانة غاز تعلن عن إكتشاف جديد، وبدء عملية إنتاج جديدة في مصر



أعلنت شركة دانة غاز، أول وأكبر شركة إقليمية من القطاع الخاص في الشرق الأوسط العاملة في مجال الغاز الطبيعي، عن اكشاف جديد للغاز في دلتا النيل بمصر.

وتقع البئر الجديدة المكتشفة " جنوب أبوالنجا- 1" في قطاع غرب المنزلة، حيث تم التوصل إلى عمق يبلغ 7,2 و 12,6 متر في طبقتي أبوماضي العلوية والسفلية على التوالي، كذلك 4,8 متر في طبقة كفر الشيخ.

ودلت الفحوصات على عمق 12 مترا في طبقة أبوماضي السفلى على دلائل انتاج بمعدلات تبلغ 19,4 مليون قدم مكعبة من الغاز يوميا، بالاضافة إلى 1160 برميل من المكثفات المصاحبة يوميا.

ويعتبر هذا الاكتشاف الجديد الرابع لشركة دانة غاز في هذه السنة في مصر، إذ أعلنت الشركة من قبل عن اكتشاف حقول "البنسية1" و "جنوب فاراسكور1" و"ورد الدلتا1".

إلى ذلك، دلت عمليات التقييم الأولية على أن حجم الاحتياطيات القابلة للاستخراج تتراوح بين 50 إلى 90 مليار قدم مكعبة و 1 – 2 مليون برميل من المكثفات المصاحبة. وسيتم تقييم اكتشاف جنوب
ابو النجا- 1 وعليه سوف يتم دراسة خيارات التقييم.

بالإضافة، يسر شركة دانة غاز الإعلان عن بدء الإنتاج من حقول شراباص وفاراسكور من خلال مصنع الوسطاني للغاز إبتداءاً في شهر أغسطس، ليصل بذلك إجمالي إنتاج دانة غاز في مصر إلى 230 مليون قدم مكعب و7000 برميل يومياً من المكثفات المصاحبة والغاز الطبيعي المسال. والذي يعادل 45,500 برميل يومياً من النفط المكافئ، أي بزيادة 20% من حجم الإنتاج في بداية عام 2010.

وقال أحمد العربيد الرئيس التنفيذي لشركة دانة غاز "يستمر فريق استكشاف دانة غاز في مصر بتحقيق نتائج جيدة. ويسرنا أن هذه البئر أثبتت نجاحنا من خلال تحقيق نتائج جيدة". وأضاف العربيد: "إن قدرة دانة غاز مصر في ربط الاكتشافات الجديدة في فترة زمنية قصيرة قد ساهمت في زيادة حجم انتاج الشركة هذا العام."

ومن جهته قال الدكتور هاني الشرقاوي رئيس شركة دانة غاز مصر: "يأتي اكتشاف بئر جنوب
ابو النجا- 1 لتعزز إحتياطيات الشركة من المنتجات الهيدروكربونية. والتطوير السريع لحقول شراباص وفاراسكور قد أدى الى زيادة في معدلات الإنتاج، والتي بدأت بالتزايد خلال السنوات الثلاث الماضيه. وإنه لمن دواعي سرورنا أن تثمر جهود فريق الاستكشاف للتعرف على مناطق خصبة للحفر، والحصول على نتائج مثمرة من خلال برنامج الحفر الفعال."

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق